الأربعاء 2020/05/20

“الفيلق الأول” بالجيش الوطني يتخذ إجراءات جديدة (صورة)

اتخذ الجيش الوطني السوري إجراءات جديدة بهدف ضبط الأمن مع اقتراب قدوم عيد الفطر.

ونشر "الفيلق الأول" بالجيش الوطني السوري بياناً اليوم الأربعاء جاء فيه أنه ومع تزايد "التهديدات الأمنية" فإن الفيلق يطلب من قادة غرف العمليات والأمنيين "رفع جاهزية العناصر في كافة قطاعات الفيلق الأول وتشديد الحراسة والمراقبة ضمن قطاعاتهم و تحديد مناوبين لمتابعة العمل ضمن القطاعات".

وأضاف الفيلق الأول أنه يطلب " التنسيق مع الجهات المسؤولة عن حفظ الأمن ضمن القطاعات من خلال غرف عمليات الفيلق الأول وتقديم العون لهم في حال طلب ذلك، وتفقد السيارات العسكرية قبل استخدامها وركنها في أماكن تشرف عليها الحراسة ضمن المقرات".

ولفت البيان إلى ضرورة "توعية العناصر من قبل القادة على ضرورة التعاون مع الحواجز والدوريات وتسهيل عملهم، والتأكيد على حمل المهمات الرسمية أثناء التحرك وإبرازها في حال طلب ذلك منهم".

وشدد البيان على ضرورة "عدم إدخال الآليات العسكرية والسلاح إلى الأسواق أو التجمعات السكنية إلا في حال الضرورة القصوى وبموجب مهمة رسمية".

وتتكرر حوادث التفجيرات بالملغمات من قبل خلايا يرجح أنها تعمل لصالح مليشيات قسد في مناطق الجيش الوطني السوري، كما تتكرر حوادث الاقتتال بين مكونات في الجيش الوطني السوري في مدن جرابلس والباب وغيرها، وسط مطالب متكررة من الأهالي بضرورة التوقف بشكل كامل عن تلك الحالات والالتفات إلى مواجهة قوات النظام ومليشياته وضبط الأمن في المنطقة.