الثلاثاء 2022/04/05

الفصائل ترد على جرائم النظام بقصف مواقعه في إدلب وحلب

استهدفت فصائل المعارضة المنضوية ضمن غرفة عمليات "الفتح المبين" مساء الإثنين، مواقع ومقرات عسكرية تابعة لقوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران في ريفي حلب وإدلب، رداً على مقتل أربعة أطفال في بلدة معارة النعسان، شمال محافظة إدلب.

 

وقالت جماعة "أنصار التوحيد" العاملة في منطقة إدلب، إن فوج المدفعية والصواريخ التابع لها، استهدف بصواريخ تصنيع محلي أطلقت عليها إسم "لهيب القاذفات"، معسكرا للميليشيات المرتبطة بروسيا في محيط بلدة حزارين المحاذية لمدينة كفرنبل جنوب محافظة إدلب، دون ورود أي معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

 

إلى ذلك، استهدفت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" المُشكلة من عدة فصائل أبرزها "الجبهة الوطنية للتحرير"، و"هيئة تحرير الشام"، و"جيش العزة، بالمدفعية والصواريخ، مقرات ومعسكرات تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات المرتبطة بروسيا في كلٍ من بلدتي مرديخ وداديخ القريبتين من مدينة سراقب الواقعة عند تقاطع الطريقين الدوليين "M5-M4" شرق محافظة إدلب، بالإضافة لقصف مماثل طاول مقرات داخل بلدات جدرايا، وميزناز، وكفر حلب بريف حلب الغربي، مُعلنين عن تحقيق إصابات مباشرة نتيجة الاستهداف، رداً على قصف المناطق الآمنة.

 

وكانت قوات النظام قد قتلت 4 أطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ15 عاماً، إثر استهدافها محيط مدرستهم أثناء انصرافهم من المدرسة ظهر اليوم في بلدة معارة النعسان شمال محافظة إدلب.

 

وكانت قوات النظام قد ارتكبت مجزرة مروعة في الـ12 من شباط/ فبراير العام الجاري، راح ضحيتها 6 مدنيين (طفلان وسيدتان ورجلان) جميعهم من عائلة واحدة، إثر استهداف منزلهم بقذيفة هاون في بلدة معارة النعسان، شمال شرقي إدلب.