الأحد 2020/05/17

الفصائل العسكرية تصد محاولة تسلل لقوات الأسد جنوب إدلب

واصلت قوات النظام والمليشيات الإيرانية انتهاكات وقف إطلاق النار المُعلن بمحافظة إدلب، من خلال القصف ومحاولات التسلل إلى المناطق المحررة.

وقال مراسل الجسر، إن اشتباكات اندلعت بين الفصائل العسكرية من جهة وقوات النظام مدعومة بالمليشيات الإيرانية من جهة أخرى بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب منتصف ليلة الأحد، إثر محاولة الأخيرة التسلل على محور قرية الرويحة.

ولفت المراسل إلى أن الفصائل العسكرية تمكنت من صد محاولة تسلل لقوات النظام على محور قرية الرويحة جنوب إدلب، وقتلت وجرحت عددا من المجموعة المهاجمة.

وأضاف أن قوات الأسد المتمركزة بالحواجز المحيطة بقرية الرويحة قصفت بالمدفعية الثقيلة جنوب إدلب لتغطية عملية انسحاب المجموعة المتسللة.

وتشهد منطقة إدلب تصعيداً من قبل قوات النظام على الرغم من تسيير الدوريات من القوات التركية والروسية في مسافة طويلة على طريق m4 الدولي بريف إدلب.

وتكرر قوات النظام خرق اتفاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الماضي، وذلك من خلال القصف ومحاولات التقدم على المناطق المحررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشود عسكرية متواصلة لقوات النظام ومليشياته وسط مخاوف من خرق الاتفاق وشن هجوم بدعم من الاحتلال الروسي.