الأحد 2020/02/02

الفصائل العسكرية تستعيد بلدة زيتان جنوب حلب

استعادت الفصائل العسكرية اليوم الأحد، بلدة زيتان بريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام والمليشيات الإيرانية.

وقال مراسل الجسر، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في بلدة زيتان منذ عصر اليوم بين الفصائل العسكرية من جهة وقوات النظام والمليشيات الإيرانية من جهة، أسفرت عن استعادة الفصائل البلدة.

وأوضح المراسل أن الفصائل العسكرية تمكنت من قتل وجرح العشرات من قوات النظام والمليشيات الإيرانية خلال المعارك الدائرة في البلدة، والاستيلاء

على دبابتين وعربة BMP .

وفي وقت سابق تقدمت قوات النظام والمليشيات الإيرانية بالريف الجنوبي بعد قصف مكثف طال معظم قرى وبلدات الريف الجنوبي، في حين تمكنت الفصائل العسكرية من إفشال أكثر من 10 محاولات تقدم في الريف نفسه.

وكانت "هيئة تحرير الشام" أعلنت مقتل أكثر من 36 عنصرا من قوات النظام والمليشيات الإيرانية إضافة لـ 5 عناصر من قوات الاحتلال الروسي بعملية نوعية في جمعية الزهراء غرب مدينة حلب.

وتشن قوات النظام والمليشيات الإيرانية وجنود من قوات الاحتلال الروسي حملة عسكرية برية مدعومة بمقاتلات الاحتلال الروسي على ريف إدلب الجنوبي والشرقي وريف حلب الغربي والجنوبي.

وازدادت حدة العملية العسكرية خلال الأيام الفائتة إذ تمكنت قوات النظام من السيطرة على عدة قرى وبلدات أهمها مدينة معرة النعمان، كما أسفرت العملية عن سقوط مئات الضحايا المدنيين ونزوح أكثر من ربع مليون إلى الحدود التركية.