الثلاثاء 2020/06/02

“الفرقة الرابعة” تغري شباب درعا بـ”تسويات” جديدة

أفادت مصادر محلية من محافظة درعا، أن "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام فتحت باب الانتساب لها مجددًا أمام أبناء المحافظة بعقد "تسوية" جديد.

ونقل موقع "تجمع أحرار حوران" عن مصدر محلي قوله، إنّ "التسوية" الجديدة تضمن للشخص عدم ملاحقته أمنيًا وفق الوعود، وتشمل المطلوبين للخدمة العسكرية والمنشقين والمطلوبين للاعتقال وذلك بشرط انضمامهم لـ"الفرقة الرابعة" والعمل معها.

ولفت إلى أن عمليات التسجيل والانتساب للفرقة بدأت منذ ليلة الأحد على نظام الحالات الفردية بمعسكر الصاعقة في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي.

والأسبوع الفائت قالت مصادر محلية من محافظة درعا إنّ المكتب الأمني في الفرقة الرابعة يحاول استقطاب الشباب من عمر 16 عامًا لتجنيدهم في صفوف الفرقة ومن ثمّ نقلهم إلى محافظة درعا لوضعهم على الحواجز العسكرية مقابل إغراءات مالية بمبلغ يُقدّر بـ 55 ألف ليرة سورية، بعقد مدني مدته ثلاثة أشهر قابل للتجديد، مستغلةً بذلك حالة الفقر والوضع المعيشي للأهالي.

وتنتشر الفرقة الرابعة حالياً بريف درعا الغربي واستقدمت تعزيزات كبيرة مؤخراً بهدف شن حملة عسكرية في المنطقة بعد تعرض العشرات من عناصرها لعمليات اغتيال من قبل مجهولين.