الجمعة 2019/06/28

“الفتح المبين” تعلن مقتل العشرات من قوات النظام على جبهات ريف حماة

أعلنت الفصائل العسكرية العاملة في غرفة عمليات معركة " الفتح المبين" اليوم الجمعة" مقتل العشرات من قوات الأسد والمليشيات المساندة لها خلال محاولات تقدم على محوري تل ملح والجبين على جبهات ريف حماة الشمالي.

وقال "جيش العزة" في بيان له، إن أكثر من 50 عنصرا من قوات الأسد قتلوا وجرحوا بعد استهدافهم بثلاث صواريخ مضادة للدروع، أثناء محاولتهم التقدم على جبهة تل ملح بريف حماة الشمالي.

ولفت البيان إلى أن مقاتلي "جيش العزة" استهدفوا مجموعة رابعة من قوات النظام بصاروخ "م د" على محور كفرهود شمال حماة.

من جانبها أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، أن عشرات القتلى والجرحى من قوات الأسد والميليشيات الروسية المساندة لها سقطوا إثر صد عدة محاولات تقدم لهم على محوري تل ملح والجبين في ريف حماة الشمالي.

وأضافت "الوطنية للتحرير"، أنها استهدفت تجمعات قوات النظام في منطقة قبر فضة بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف الأخيرة، ولفتت إلى أن مقاتليها تمكنوا من تدمير عربة "شيلكا" لقوات النظام على محور كفرهود بريف حماة الشمالي بصاروخ كورنيت وقتل عدة عناصر كانوا بجانبها.

بدورها قالت وكالة "إباء" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، إن مقاتلي غرفة عمليات "الفتح المبين" تمكنوا من إصابة طائرة حربية للنظام نوع "لام39" شمال حماة بصاروخ "م ط"، ما أجبرها على الهبوط اضطراريا.

ولفتت "تحرير الشام" إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" وقوات النظام في محاولات للأخير التقدم على محوري تل ملح والجبين بريف حماة الشمالي

وسبق أن أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" في 18 حزيران الجاري، البدء بعمل عسكري ضد قوات النظام والمليشيات الموالية لها في ريف حماة الشمالي ضمن المرحلة الثالثة من معركة " الفتح المبين".