الثلاثاء 2019/08/20

الفتح المبين: النظام لم يسيطر على الخان وشمال حماة

نفت غرفة عمليات الفتح المبين سيطرة قوات النظام والمليشيات الموالية له على مدينة خان شيخون جنوب إدلب ومدن مورك واللطامنة وكفرزيتا بريف حماة الشمالي.

وقال "أبو خالد الشامي" وهو متحدث عسكري باسم غرفة عمليات "الفتح المبين" في رسالة انتشرت على العديد من مواقع التواصل إنه وبعد القصف الشديد من قبل النظام الذي يتجنب المواجهة باتباع سياسة الأرض المحروقة، أعادت الفصائل ليلة أمس الاثنين التمركز في جنوب مدينة خان شيخون، مع بقاء الجيب الجنوبي تحت سيطرة الفصائل، في إشارة إلى مدن مورك واللطامنة وكفر زيتا.

وأضاف الشامي: "وإننا في غرفة عمليات الفتح المبين، نؤكد على خيارنا في مواجهة هذا العدوان الآثم الذي قتل الأطفال والنساء ودمّر البيوت فوق رؤوس ساكنيها، ويشهد كل العالم إجرامه بصمت، سنقاتل عن أرضنا ونذود عنها بكل ما نستطيع، ولن نسلم أرضاً حررناها بدماء من سبقونا من الشهداء، وليعلم المحتل أن ثمن عدوانه سيكون باهظاً جداً".

وسيطرت قوات النظام والمليشيات الموالية له بدعم روسي يوم أمس الاثنين على تلة النمر جنوب مدينة خان شيخون، ما أدى إلى قطع طريق حلب دمشق الدولي ورصده نارياً، فضلاً عن اقتراب النظام من السيطرة على مدينة خان شيخون.