الأثنين 2020/09/21

العراق.. اعتقال 3 عناصر من تنظيم الدولة تسللوا من سوريا

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الإثنين، اعتقال 3 عناصر من تنظيم الدولة تسللوا لأراضي البلاد عبر الحدود مع سوريا.

وقالت "خلية الإعلام الأمني" التابعة للوزارة، في بيان، إن "فريقا استخباريا ميدانيا من جهاز الأمن الوطني نصب كمينا على حدود سوريا، ونجح خلاله بإلقاء القبض على 3 إرهابيين، غربي محافظة نينوى".

وأوضحت، أن العناصر الثلاثة ينتمون إلى تنظيم الدولة، وأحدهم سوري الجنسية، وأنهم تسللوا إلى العراق بهدف "تشكيل مفارز (مجموعات) عسكرية جديدة لتنفيذ عمليات إرهابية".

وأشارت الخلية، أن "عناصر التنظيم المقبوض عليهم اعترفوا بمشاركتهم في أغلب معارك داعش ضد القوات العراقية".

ويوم 14 آب الفائت أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اعتقال 31 سوريا زعمت أنهم يحملون مواد متفجرة، خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود، في حين كذبت مصادر محلية سورية هذه الرواية.

وقالت صفحة "الرقة أهلنا" إن الشباب الذين ألقت القوات العراقية القبض عليهم هم عمال حاولوا الدخول إلى العراق للعمل عبر طرق التهريب، وذلك بعد أن ضاقت بهم الحال في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مناطق سيطرة المليشيات الكردية، ولاسيما محافظة الرقة.

وأضافت الصفحة أن معظم هؤلاء الشباب من حي الرميلة وأنهم لاينتمون وليس لهم أي صلة بتنظيم الدولة، ولكن المهرّب باعهم لعناصر حرس الحدود العراقية وتم تصويرهم على أنهم عناصر من التنظيم مؤكدة أن القوات العراقية تعاملت مع هؤلاء الشباب على أنهم عناصر بالتنظيم لمجرد أنهم يحملون هويات تحمل اسم محافظة الرقة.

الأناضول + فريق