الخميس 2019/02/07

العثور على جثة مدني في بلدة كفتين شمال إدلب

عثر أهالي قرية كفتين ( 25كم شمال مدينة إدلب) اليوم الخميس على جثة الطالب شادي ابراهيم دحبار 17 عاما مقتولا ومرميا في الأراضي الزراعية من الجهة الغربية للقرية.

وقال رئيس المجلس المحلي للقرية عبد المجيد شريّف في تصريح للجسر "إن الفتى المقتول تعرض للخطف قبل عشرة أيام على يد مسلحين ملثمين كانوا يستقلون سيارة بيضاء اللون نوع سانتفية حيث تم اختطاف الشاب من داخل محل يعمل به، وفي اليوم التالي تواصل الخاطفون مع أقرباء الشاب و طالبوا بمبلغ 50 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه"

وأضاف شريّف "كانت هناك محاولات من قبل بعض أقرباء الشاب لتخفيض مبلغ الفدية المالية وعرضوا على الخاطفين مبلغ 5 آلاف دولار لنفاجئ اليوم بالعثور على الشاب مقتولا ومرميا في الأراضي الزراعية للقرية".

وكان شادي طالبا في المرحلة الثانوية ويعمل بائع في أحد محلات القرية مقابل أجر يومي يعيل به أمه وعدد من أخوته بعد ان استقروا في قرية كفتين منذ سنوات بعيدا عن أبيهم الذي رفض اللحاق بهم وآثر البقاء في حلب حيث يعمل شرطيا لدى قوات النظام.

وتشهد مناطق ريف إدلب فلتانا أمنيا كبيرا حيث وقعت عشرات حالات الخطف والتي عادة ما يطالب بها الخاطفون أهالي المخطوفين بمبالغ مالية كبيرة وفي أحيانا كثيرا يتعرض فيها المخطوفون للقتل في حال تأخر ذويهم بدفع الفدية للخاطفين.