الأربعاء 2021/02/24

العثور على جثة ضابط من قوات النظام في الغوطة الشرقية

عثر أهالي قرية “حوش نصري” في الغوطة الشرقية، على جثة ضابط من مرتبات فرع “أمن الدولة” بقوات النظام قُتل على يد مجهولين وأُلقي داخل أحد المنازل المدمّرة على أطراف القرية.

 

وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن الأهالي أبلغوا سلطات النظام الأمنية بعد العثور على جثة الضابط المقتول مساء أول أمس الإثنين، مشيرة إلى أن استخبارات النظام أغلقت جميع المداخل المؤدية إلى منطقة وجود الجثة بالقرب من مسجد “حسان بن ثابت”.

 

وأكّدت الشبكة أن الجثة تعود لضابط من مرتبات فرع أمن الدولة، برتبة ملازم يُدعى “محسن شمّا”، وينحدر من مدينة مصياف غربي حماة.

 

وأشارت الشبكة إلى أن استخبارات النظام نقلت جثة الضابط إلى أحد مشافي العاصمة دمشق، ليتبيّن أنه قُتل برصاصتين في رأسه من مسدس حربي، مضيفة أن استخبارات النظام نفّذت حملة تفتيش طالت العديد من المنازل في المنطقة المحيطة بمسجد “حسان بن ثابت”، حيث عُثر على جثة الضابط، دون تسجيل أي حالة اعتقال.

 

ووثَّقت "صوت العاصمة" خلال عام 2020، استهداف 32 هدفاً بين نقاط عسكرية وحواجز تابعة للنظام، وقياديين في صفوف الميليشيات المحلية، إلى جانب استهداف أبرز عملاء النظام في العاصمة دمشق ومحيطها.

 

ووفقاً للحصيلة الموثّقة، فإن العمليات استهدفت 7 حواجز عسكرية، و14 سيارة أمنية باستخدام العبوات الناسفة، إضافة لـ 11 شخص من قياديي وعناصر الميليشيات المحلية، والمخبرين في مختلف المناطق.