الثلاثاء 2019/06/18

الطفلة “أميرة الحمد” تتفوق على أقرانها الألمان في مدينة هاناو

نالت الطالبة السورية "أميرة الحمد" اللاجئة في ألمانيا المرتبة الأولى على طلاب مدرستها في الصف التاسع في مدينة هاناو على بعد 18 كم من فرانكفورت.

وأهدت أميرة الحمد في تصريح للجسر نجاحها لروح الشهيد البطل عبد الباسط الساروت ولكل شهداء الثورة السورية.. كما دعت بشار الأسد لإرسال أحد أبنائه لاي دولة اوروبية محايدة للمنازلة بمادة الرياضيات.

وقال والد أميرة الأستاذ ياسر الحمد في تصريح للجسر إن "هذا النجاح مفخرة لكل السوريين وانا اعتبره ضربة جديدة يوجهها أطفال سوريا للأسد وعصابته رداً على إهمالهم الكفاءات والخبرات السورية وكبت الإمكانيات وتجيير النجاحات لعائلة الأسد وأعوانه فقط ما قبل الثورة".

وأضاف الحمد إن "أميرة فرّت من ويلات مقاتلات الأسد وانقطعت عن الدراسة لثلاث سنوات، توفيت والدتها منذ ثلاث سنوات ونصف، في ألمانيا تاركةً لأميرة ابنتها الكبرى مسؤوليةَ أربعة أشقاء أطفال يصغرونها.. حصلت في العام الماضي على المركز الاول بالرياضيات على مستوى مقاطعة "هيسن" وتأهلت للأولمبياد الألماني، وتكللت جهودها لهذا العام بالحصول على الترتيب الاول بالصف التاسع على مستوى مدرستها "هيسين هامبورغ شولا" بمدينة Hanau متفوقة على 42 طالب

وختم والد اميرة تصريحه بالقول: "اتمنى التوفيق والنجاح لجميع أبناء سوريا في كل مكان والنصر المظفر لثورتنا والذل والهوان للأسد وعصابته".