الأربعاء 2020/05/06

الطائرة دخلت المجال الجوي من التنف.. تفاصيل جديدة عن الضربة الإسرائيلية على حلب

كشفت مصادر إعلامية تفاصيل جديدة بشأن الضربة التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع النظام والمليشيات الإيرانية في حلب قبل يومين.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن "مصادر عسكرية سورية" أن الطائرة الإسرائيلية التي هاجمت مواقع عسكرية للنظام في ريف حلب مساء الاثنين استخدمت الكوريدور الجوي الذي تستخدمه وتتحرك فيه عادة الطائرات والمقاتلات الأمريكية في الأجواء السورية.

وكشفت المصادر أن الطائرة الإسرائيلية من طراز F16 دخلت الأجواء السورية من جهة قاعدة التنف في اتجاه منطقة إثريا الصحراوية بريف حلب، وأنها اقتربت إلى مسافة صارت فيها المواقع المُستَهدفة في مدى صواريخها وأطلقت أربعة صواريخ نحو مواقع البحوث العلمية في بلدة السفيرة الواقعة جنوب شرق مدينة حلب.

وأضافت المصادر أن الهجمات لم تتسبب بخسائر بشرية، وأن الصواريخ أصابت أهدافها السطحية فقط بينها مستودع للأسلحة ونجم عن ذلك وقوع انفجارات في المكان المستهدف.

وكانت وسائل إعلامية إسرائيلية نشرت بعد وقت قليل من إعلان نظام الأسد، تعرض أحد المواقع العسكرية التابعة له جنوب محافظة حلب، لقصف إسرائيلي، صوراً لما قالت إنها "شحنة عسكرية إيرانية" وصلت إلى سوريا الإثنين.

اقرأ أيضاً..بالصور.. مسار “شحنة عسكرية إيرانية” من طهران إلى دمشق

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الشحنة العسكرية الإيرانية وصلت من العاصمة الإيرانية طهران، إلى مطار اللاذقية في الساحل السوري، وأوضحت أن المليشيات الإيرانية وقوات الأسد قاموا فيما بعد بنقل الشحنة إلى موقع في العاصمة دمشق، دون تقديم تفاصيل إضافية حول طبيعة الشحنة العسكرية.