الأحد 2020/02/23

السويداء.. مليشيا”شيخ الكرامة” تختطف 5 ضباط من قوات الأسد

اختطفت مليشيا ما تسمى "قوات شيخ الكرامة" اليوم الأحد، خمسة ضباط من قوات النظام بعد مهاجمة عدة مفارز أمنية جنوب محافظة السويداء، على خلفية اختفاء عنصر من المليشيا واتهام "المخابرات الجوية" التابعة لقوات النظام بخطفه قبل أيام.

وقال موقع "السويداء 24 "، أن عناصر تابعين لمليشيا "قوات شيخ الكرامة" اختطفوا عدة ضباط تابعين لفرع "المخابرات الجوية" بعد اقتحامهم عدة مفارز أمنية في محيط مدينة صلخد جنوب السويداء.

وأضاف أن اشتباكات اندلعت داخل مبنى الهاتف في مدينة صلخد، أثناء تواجد الموظفين فيه، وذلك بعد محاولة عناصر المليشيا اختطاف عنصر أمن يتواجد في المقسم.

"قوات شيخ الكرامة" أعلنت في بيان على صفحتها في فيسبوك، اختطاف 5 ضباط في مدينة صلخد، هم العقيد محمد علي معلا، والملازم أول أحمد سعيد الكردوش، و3 برتبة ملازم هم جبران سمير ونوس، وعلي باسم النجم، ومؤيد حسن حسن، فضلاً عن اختطاف العريف ماهر مولي خليل، قبل عدة أيام.

وأضاف بيان الفصيل، أنهم تحققوا من اعتقال أجهزة المخابرات الشاب رعد بالي الذي ينتمي لمليشيا "قوات شيخ الكرامة"، وكان قد اختطف في ظروف غامضة من مدينة السويداء بتاريخ 13 شباط الجاري، كما اتهم البيان 3 أشخاص من المحافظة بخطفه وتسليمه لـ"المخابرات الجوية".

وتشهد مدينة صلخد حالة من الاستياء والقلق بين الأهالي، نتيجة التطورات الأخيرة، وسط مخاوف من تطور الأحداث وتزايد حالة الفوضى، سيما وأن مليشيا "قولت شيخ الكرامة" هددت باتخاذ خطوات جديدة، في حال لم يُكشف مصير "بالي".