الجمعة 2020/02/14

السويداء.. “قوات شيخ الكرامة” تتهم النظام بخطف أحد عناصرها

تشهد مدينة صلخد في ريف السويداء توتراً بسبب اتهام "قوات شيخ الكرامة" لقوات النظام بإخفاء عنصر تابع لها.

وأفادت صفحة "السويداء 24" على فيس بوك أن فصيل “قوات شيخ الكرامة” في مدينة صلخد جنوب السويداء، أعلن اختفاء أحد أفراده ويدعى "رعد بالي" في ظروف غامضة أثناء تواجده بمدينة السويداء، فجر الأربعاء 12/2/2020، واتهم الفصيل جهات أمنية تابعة للنظام بخطفه.

وأضافت الصفحة أن عناصر من الفصيل خطفوا ضابطين و6 عناصر من الأجهزة الأمنية، واحتجزوا سيارة، ثم أطلقوا سراحهم بعد ساعات، معتبرين ذلك بادرة حسن نية، وبعد حصولهم على وعود بالإفراج عن رعد الذي لم تتبنى أي جهة مسؤولية اختطافه رسمياً حتى الآن.

وأشارت الصفحة إلى أن الفصيل اتهم في بيان على صفحته بالفيس بوك مجموعة أمنية قال إنها تابعة للمخابرات العسكرية بقوات النظام بالمسؤولية عن اختفاء الشاب رعد.

إلى ذلك.. أفادت "السويداء 24" اليوم الجمعة بسماع أصوات إطلاق نار كثيف في مدينة صلخد، مشيرة إلى أن مصادر محلية تحدثت عن وقوع تبادل إطلاق نار عند مفرزة المخابرات العسكرية التابعة للنظام بين عناصر فصيل محلي مسلح من طرف، وعناصر المفرزة من طرف آخر، على خلفية حادثة اختفاء "رعد".

ويستمر مسلسل الفوضى الأمنية وعمليات الخطف في محافظة السويداء، وسط تقصير ملحوظ من نظام الأسد في ملاحقة عصابات الخطف، فضلاً عن ضلوع مليشيات تابعة له في عمليات خطف، خاصة أن الكثير من عمليات الخطف تجري بالقرب من حواجز مليشيات الأسد في المحافظة.