الخميس 2020/04/02

السويداء.. فصيل محلي يحمّل القوات الروسية مسؤولية اشتباكات “القريا”

حمّلت"حركة رجال الكرامة" في السويداء، قوات الاحتلال الروسي مسؤولية اشتباكات القريا التي قتل وجرح خلالها 15 شخصاً من أبناء المحافظة.

وأوضح بيان لـ"رجال الكرامة" أمس الأربعاء، أنّ الجهة الوحيدة المسؤولة عن مجزرة القريا هي التشكيل التابع لـ"الفيلق الخامس" بقيادة أحمد العودة، وهو من مرتبات قوات النظام ومعروف بولائه وتبعيته لقوات الاحتلال الروسي، ويقع على عاتق الأخير محاسبتهم.

وأكدت الحركة أنّ مرتكب مجزرة القريا، هو تشكيل تابع لـ"الفيلق الخامس"، أقدم على أسر 6 من أبناء القريا واقتادهم إلى مدينة بصرى الشام وتمّ إعدامهم صباح 28 آذار الماضي من قبل عناصره.

وأعلنت الحركة الجهوزية الكاملة للتعامل مع أي اعتداء من قبل تشكيلات "الفيلق الخامس"، وطالبت الجهات المسؤولة بإبعاد "الفيلق" عن حدود السويداء.

وحذّرت الحركة من اقتتال محلي، بين أهالي محافظتي السويداء ودرعا، أو بين أبناء السويداء أنفسهم، على خلفية الأحداث الأخيرة وحالة التوتر التي شهدتها المنطقة.

كما حمّلت الحركة قوات النظام مسؤولية "الفراغ الأمني" في السويداء، مشيرة إلى أنها لن تكون عونًا لأي جهة رسمية أو غير رسمية في انتهاك القانون بالفساد وامتهان كرامات الناس.

اقرأ أيضا..السويداء..ارتفاع حصيلة قتلى الفصائل المحلية إلى 15