الأربعاء 2020/07/01

السماح لعوائل عناصر النظام ومليشياته بالعودة إلى مخيم اليرموك بدمشق

سمحت أفرع الأمن التابعة لقوات النظام والمسؤولة عن أحياء جنوب دمشق، بعودة عدد من العائلات إلى مخيم اليرموك، ممن يملكون بيوتاً صالحة للسكن.

وقال موقع صوت العاصمة إن الأفرع الأمنية أعطت الإذن لـ 150 عائلة للعودة إلى المخيم، أغلبهم عوائل لعناصر من الأمن العسكري والفرقة الرابعة، وعناصر في مليشيات “القيادة العامة” و”فتح الانتفاضة” وغيرها من المليشيات الفلسطينية التي تقاتل إلى جانب النظام.

يأتي ذلك بعد أن بدأت محافظة دمشق، مشروعاً لإعادة تمديد خطوط المياه والكهرباء إلى حي اليرموك، وأكد "صوت العاصمة" أن الخطوط وصلت إلى الأحياء الواقعة خلف سينما النجوم في المخيم، من جهة حي التضامن.

وأضاف الموقع أن المؤسسات التابعة لنظام الأسد تواصل إعادة تأهيل لطرقات الحجر الأسود، وتقوم بتنظيف الشوارع، وترحيل الأتربة، إضافة لإعادة حفر وإصلاح خطوط الصرف الصحي، عن طريق إعادة توصيل المنافذ الرئيسية، الواقعة في حي الزين، بالشبكة القديمة.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت في 22/5/2018 فرض سيطرتها الكاملة على مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، وقام عناصر النظام والمليشيات الموالية بتعفيش ونهب منازل المدنيين من أثاث وممتلكات، بالإضافة إلى دخول شاحنات كبيرة تحمل المعدات والأدوات من المحال التجارية داخل المخيم.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr