الأثنين 2016/05/30

الزعبي…لابارك الله بالمفاوضات إذا كنا نذهب إلى جنيف فقط لننتظر كيف سيقتل شعبنا

شن أسعد الزعبي رئيس الوفد المفاوض عن الهيئة العليا للمفاوضات هجوماً على المفاوضات المتعثرة جراء تعنت النظام و إصراره على مواصلة القتل و الحصار و الاعتقال، واصفا روسيا "بالإرهابية" لإيجادها لمبرر لكل ما يحدث في سوريا .

كما لوح الزعبي بالاستقالة على خلفية استقالة كبير المفاوضين محمد علوش الذي أعلنها يوم أمس احتجاجاً على عدم جدية المجتمع الدولي في انهاء معاناة الشعب السوري.

و قال رئيس الوفد المفاوض في سلسلة تغريدات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن أمريكا تريد أن تحقق مكاسبها ومآرابها في شرق سوريا و روسيا تريد أن تحقق مكاسبها على الساحل السوري، مضيفا أن أمريكا بدأت تكشر عن أنيابها بشكل واضح و مجلس الأمن بدء يشيح بوجهه عن قراراته التي أصدرها.

و أضاف الزعبي "أربع شهور ونحن نستجدي مجلس الأمن وأمريكا التي تدعي أنها تضغط على الروس وإلى الآن لم ندخل علبة حليب واحدة الى المناطق المحاصرة".

و هاجم رئيس الوفد المفاوض بالقول :"لا باراك الله في المفاوضات اذا كنا نذهب الى جنيف فقط لننتظر كيف سيقتل شعبنا او لنستجدي مجلس الأمن من أجل إدخال سلة غذائية إلى داريا"، وتابع :" في الجولة الأولى من المفاوضات كان لدينا 6مناطق محاصرة أما اليوم 18 منطقة وكان لدينا 200 حالة وفاة بالجوع أما اليوم 400 فأين المجتمع الدولي".