الجمعة 2021/02/05

الدفاع المدني يعلق على حادثة سلب متطوعيه شمال إدلب

أصدر الدفاع المدني السوري بياناً بشأن حادثة السلب التي تعرض لها متطوعوه في ريف إدلب، أمس الخميس. 

 

وقال الدفاع المدني في البيان الصادر اليوم الجمعة، : " اعترض مسلحون مجهولون، أمس الخميس 4 شباط، سيارة للخوذ البيضاء بداخلها متطوعان، أثناء تنفيذهما مهمة إنسانية، على طريق حربنوش - الشيخ بحر، بريف إدلب الشمالي، واقتادوهما مع السيارة إلى منطقة جبلية ثم أطلقوا سراح المتطوعين بعد أن استولوا على السيارة والمعدات التي بداخلها، إضافة للأغراض الخاصة بهما".

 

وأضاف البيان: " نؤكد أن مثل هذا العمل، أيا كان منفذوه، لا يخدم إلا نظام الأسد وحليفه الروسي، ويأتي في سياق حربهم المستمرة على الخوذ البيضاء سواء بالاستهداف المباشر للمتطوعين أو في إطار حربهم الإعلامية التي تهدف إلى تشويه صورتها بعد أن وثقت جرائمهم وقدمتها للمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان".

 

وتابع البيان: "  لن يثنينا ما حدث أمس، عن مواصلة عملنا الإنساني وجهودنا في مساعدة أهلنا في شمال غربي سوريا، ومذ يد العون لهم، والوقوف إلى جانبهم، وهم من تحمل على مدى سنوات، القتل والقصف والتهجير والنزوح، ولطالما كانوا ومازالوا، رغم آلامهم، خير سند لنا".

 

وشدد البيان على أن "أعمالا كهذه ضد العاملين الإنسانيين، من شأنها أن تصعب عملية مساعدة المدنيين في شمال غربي سوريا الذين هم بأمس الحاجة إليها، وإن ضمان سلامتهم مهمة تقع على عاتق الجهات المسيطرة على الأرض، حتى تستمر عملية تقديم الخدمات الأساسية والمنقذة للحياة، لمئات آلاف المدنيين". 

 

هذا ولا تعرف حتى الآن الجهة التي سلبت متطوعي الدفاع المدني في ريف إدلب الشمالي.

 

وتعد منظمة الدفاع المدني من أكثر المنظمات التي تؤرق النظام والاحتلال الروسي، بسبب عملها على توثيق الجرائم وتصوير مجازر الإبادة التي تعرضت لها العديد من المحافظات السورية.