السبت 2021/04/10

الدفاع المدني يحذر من أضرار كارثية بمخيمات الشمال مع وصول منخفض جوي

حذّر "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء)، من وقوع أضرار كارثية في مخيمات شمال غربي سوريا، مع وصول منخفض جوي جديد إلى المنطقة.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته في فيسبوك، إنه "من المتوقع أن يبدأ منخفض جوي جديد خلال ساعات الظهيرة من اليوم السبت 10 نيسان حتى يوم الاثنين القادم، على مناطق شمال غربي سوريا".

وأوضح أن المنخفض الجوي سيصحبه "هبات نشطة للرياح وانخفاض في درجات الحرارة"، مؤكداً أن فرق "الخوذ البيضاء" استنفرت لتدارك أي أوضاع كارثية قد تضرب المخيمات بسبب الرياح والأمطار.

وطالب "الدفاع المدني"، الأهالي في المخيمات بتدعيم خيامهم وتثبيتها بالإضافة لحماية الأطفال والمسنين من تقلبات درجات الحرارة المفاجئة حفاظاً على سلامتهم، والابتعاد عن مجاري السيول وأماكن تجمع المياه.

ومن المتوقع أن يطرأ انخفاض واضح وكبير على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 7 إلى 11 درجة مئوية في أغلب المناطق، كما يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات.

وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، خاصة في المناطق الشمالية الغربية والساحلية، وثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

وكان فريق "منسقو استجابة سوريا"، قد وثق تضرر أكثر من 12 ألف نازح في مخيمات شمال غربي سوريا بسبب العواصف المطرية، خلال شهر آذار (مارس) الماضي.