الثلاثاء 2020/09/08

الدفاع المدني يبدي استعداده لإخماد الحرائق شمال غرب سوريا

أبدى الدفاع المدني السوري اليوم الثلاثاء استعداد فرقه للمشاركة في إخماد الحرائق بمنطقة شمال غرب سوريا.

وأوضح الدفاع المدني في بيان" منذ عدة أيام تواجه مدن وبلدات غربي سوريا حرائق ضخمة في الغابات والأحراش وخرجت تلك الحرائق عن السيطرة مسببة خسائر كبيرة في النظام البيئي وأضرار لحقت بالعشرات من السوريين"، وذلك في إشارة إلى الحرائق المشتعلة بالغابات بمناطق سيطرة النظام في ريفي حماة واللاذقية، حيث لا تزال الحرائق تلتهم الغابات والأحراش والأراضي وسط عجز للنظام عن إطفائها.

ولفت الدفاع المدني إلى أن الآثار الناتجة عن تلك الحرائق لن تقتصر على منطقة بعينها وقد تمتد لمناطق أوسع مهددة تجمعات المدنيين وبما يؤدي أيضاً لكارثة بيئية على مستوى سوريا فما خلفته الحرائق حتى الآن من أضرار يحتاج لسنوات طويلة للتعافي منه.

وأضاف البيان أن فرق الدفاع المدني تنظر بألم للواقع الذي آل إليه حال العمل الإنساني في سوريا والتي نرى نتائجها اليوم بعجزنا عن القيام بواجبنا الإنساني بسبب خوفنا على سلامة المتطوعين.

وأكد الدفاع المدني بما يمتلكه من خبرات ومعدات على جاهزيته لتقديم المساعدة بمكافحة الحرائق وتأهيل ما خلفته من أضرار، مضيفاً " ليست المرة الأولى التي يبدي فيها الدفاع جهوزيته لمجابهة الكوارث في عدة مناطق في سوريا.

وجدد الدفاع المدني دعوته لتقديم ضمانات تكفل سلامة المتطوعين وإفساح المجال لهم للتوجه للمنطقة والمساهمة بالحد من الضرر وإيقاف تمدد الحرائق وإنقاذ المدنيين من أي خسائر أو كوارث مُحتملة.