السبت 2019/10/19

الدفاع التركية: عناصر ” ب ي د” أحرقوا أجهزة مستشفى “تل أبيض”

كشفت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، أن عناصر مليشيا " ب ي د" أحرقوا أجهزة مستشفى "تل أبيض" شرق نهر الفرات، شمالي سوريا، وهرّبوا قسما ثانيا منها.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر حسابها في موقع "تويتر"، "خلال التدقيقات الرامية إلى استئناف الخدمة بسرعة في مستشفى تل أبيض، تم اكتشاف احتراق أجهزة المستشفى من قبل تنظيم (بي ك ك/ ي ب ك) الإرهابي لجعلها غير قابلة للاستخدام، وتهريب جزء آخر من المعدات من قبل الإرهابيين".

ومع تحرير "تل أبيض" من مليشيا " ب ي د" في اليوم الخامس لعملية "نبع السلام"، بدأ المدنيون بالعودة إلى منازلهم، وسط تدابير أمنية لضمان سلامتهم وأمنهم.

ويعمل عناصر الجيش الوطني السوري، على طمأنة المدنيين في المنطقة، وتقديم ضمانات لهم، من خلال شرح أهداف عملية "نبع السلام".

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الجيش التركي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من مليشيا " ب ي د"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بتعليق العملية مؤقتًا، وإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، ورفع العقوبات عن أنقرة، وانسحاب العناصر الإرهابية في ظرف 120 ساعة.