الأحد 2020/05/03

الدفاع التركية تعلن تحييد 12 عنصرا من “قسد” شمال الرقة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد تحييد 12 عنصرا من مليشيات "قسد" شمال محافظة الرقة.

وأفادت الوزارة في بيان، أن مسلحين من مليشيات "قسد" أطلقوا، مساء السبت، عيارات نارية عبر رشاشات آلية على أفراد من الجيش التركي بمنطقة جنوبي مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي والواقعة ضمن عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

وأوضح البيان أنه بالتزامن مع إطلاق النار على الجيش التركي، حاول عناصر آخرون من نقطة أخرى، التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام".

وأكد أن استطلاعات الجيش التركي كشفت عن مشاركة ما بين 10 إلى 15 عنصرا بالهجوم على أفراده؛ مشددا أن القوات التركية تأهبت على الفور وردت على الهجوم في إطار الدفاع عن النفس.

وأضاف أن القوات التركية تمكنت من تحييد 12 عنصرا من مليشيات "قسد" في عملية الرد، مشيرا إلى "عدم وقوع خسائر بين أفراد القوات المسلحة التركية أو بصفوف العناصر الصديقة".

وفي 9 تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات، لتطهيرها من عناصر "قسد" وتنظيم الدولة، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر ذاته، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب "قسد" من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.