الثلاثاء 2020/08/25

الدفاع التركية تعلق على الهجوم ضد الدورية المشتركة في إدلب

علقت وزارة الدفاع التركية على الانفجار الذي استهدف الدورية التركية الروسية المشتركة على الطريق الدولي m4 في ريف إدلب، اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة إن انفجاراً وقع أثناء تسيير الدورية البرية التركية الروسية الـ26 في محافظة إدلب وأدى إلى إلحاق أضرار طفيفة بإحدى المركبات، مشيرة إلى أن المنطقة باتت على الفور في مرمى النيران، لافتة إلى أن العمليات ما زالت مستمرة.

وكان ما يسمى "المركز الروسي للمصالحة في سوريا" قال إن مدرعة روسية تعرضت للاستهداف من قبل مسلحين خلال دورية روسية - تركية مشتركة في سوريا، مشيرًا إلى أن جنديين روسيين أُصيبا بجروح خفيفة، كما تضررت ناقلة جند مدرعة تابعة للشرطة العسكرية الروسية.

ولفت البيان إلى أن الدورية الروسية التركية تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين باستخدام قاذفة قنابل يدوية، وأعلن فصيل يطلق على نفسه اسم "كتائب خطاب الشيشاني" مسؤوليته عن الهجوم.

وكانت الدورية تم تسييرها صباح اليوم الثلاثاء انطلاقا من قرية ترنبة شرق إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية، وقال مراسل الجسر إن انفجاراً مجهولاً استهدف الدورية أثناء مرورها بالقرب من بلدة أورم الجوز بريف إدلب الغربي، ما دفعها إلى التوقف بالمنطقة.

وسبق أن أعلن فصيل "كتائب خطاب الشيشاني" مسؤوليته عن عمليتين استهدفتا الدوريات المشتركة على الطريق الدولي في ريف إدلب.

ويأتي تسيير الدوريات تطبيقاً لاتفاق موسكو الموقع في 5 آذار 2020 بين تركيا وروسيا، وينص على تسيير دوريات بين القوات التركية والروسية انطلاقاً من الترنبة شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية