الثلاثاء 2021/01/19

الداخلية التركية تنشر تفاصيل إلقاء القبض على متورطين بتفجير في رأس العين

أعلنت وزارة الداخلية التركية إلقاء القبض على المتورطين في التفجير الذي وقع بمدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي مطلع الشهر الجاري، وذلك بالاستعانة بتسجيلات كاميرات مراقبة.

وأفادت الوزارة في بيان، الثلاثاء، أن وحدات من قسم الاستشارة في الدرك والاستخبارات، ومكافحة الإرهاب التركية، والقوات المحلية في رأس العين، أطلقت بالتنسيق مع ولاية شانلي أورفة التركية، تحقيقات لإلقاء القبض على مرتكبي التفجير الذي أدى إلى مقتل طفلين وإصابة 4 أشخاص.

وأشار البيان إلى أنه بعد فحص تسجيلات كاميرات المراقبة في منطقة التفجير، تم توقيف 9 سوريين للاشتباه بهم بتنفيذ الهجوم.

وأظهرت التسجيلات أن امرأة وضعت المتفجرات وأن شخصاً آخرَ فجرها عن بعد، فضلًا عن مساعدة 7 أشخاص آخرين لهما.

وفي اعترافاتها، قالت المرأة إنها تعرضت لضغوطات كبيرة من قبل مليشيات قسد أثناء وجودها في سجن للتنظيم بمدينة القامشلي شمالي سوريا، مضيفة أن المليشيات أجبرتها على تنفيذ العملية تحت تهديد إبقائها في السجن لسنوات طويلة في حال رفضها.

والاثنين، أعلنت ولاية شانلي أورفة، توقيف 9 أشخاص في رأس العين الواقعة ضمن منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا، للاشتباه بتورطهم بالتفجير الذي وقع في 2 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وتشهد مناطق عمليات "غصن الزيتون" و "نبع السلام" و "درع الفرات" بالشمال السوري عمليات تفجير سواء بواسطة عبوات ناسفة أو سيارات ودراجات ملغمة، وتشير أصابع الاتهام فيها إلى المليشيات الكردية في محاولة منها لزعزعة أمن واستقرار المناطق المحررة.