الأربعاء 2020/04/29

“الخوذ البيضاء” ترفع وتيرة التعقيم والتوعية ضد كورونا

رفعت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) وتيرة أعمال التعقيم والتوعية شمال سوريا، خاصة في مخيمات النازحين المكتظة، كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا.

وأفاد "رائد الصالح" مدير المنظمة لوكالة الأناضول، أن طواقم الدفاع المدني كثفت جهودها مؤخراً في عمليات التعقيم والتوعية التي بدأتها قبل أسابيع ضد كورونا وخاصة في مخيمات النزوح.

وأوضح الصالح أنهم قاموا بتعقيم 7 آلاف و764 نقطة شمال سوريا، الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني السوري، من بينها 1262 مخيماً للنازحين و1439 مدرسة، و603 مراكز صحية وألفين و140 مبنى حكومياً و230 مسجداً.

وأشار إلى أن حملة التعقيم ترافقت مع حملة توعية، حيث تمّ الطلب من الأهالي عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة، لافتاً إلى أنهم وزّعوا آلاف المنشورات تتضمن معلومات عن الفيروس وسبل الوقاية منه.

ويعاني سكان مخيمات شمال سوريا من ظروف إنسانية صعبة، حيث نزحت أعداد هائلة منهم إلى تلك المخيمات جراء هجمات نظام الأسد وحلفائه على مدنهم وبلداتهم وقراهم خلال السنوات الماضية.

وحذرت الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، من تداعيات احتمال انتشار الفيروس بين المدنيين في مناطق شمال غرب سوريا، التي تعاني أساساً من أوضاع متردية للغاية.