الثلاثاء 2020/06/09

“الحكومة المؤقتة” تعلن بدء ضخ العملة التركية بالشمال المحرر

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى اليوم الثلاثاء، إن الجانب التركي بدأ بضخ الفئات النقدية الصغيرة من العملة التركية في الشمال المحرر من أجل تدارك تداعيات انهيار الليرة السورية على قاطني المنطقة.

وأضاف "مصطفى" في تغريدة على تويتر، "بعد تسارع انهيار الليرة السورية تم تكثيف اللقاءات مع الأخوة الأتراك لتدارك الأمر والحفاظ على ما تبقى من مدخرات الأخوة المواطنين باتخاذ الخطوة الأولى في مسيرة ضخ الفئات النقدية الصغيرة من العملة التركية في الشمال المحرر وهي خطوة ستتبعها المزيد من الخطوات".

وأوضح مصطفى أنه التقى بوالي كلس رجب صوي تورك و ناقشا آخر التطورات وأهم الملفات التي تديرها الحكومة والأوضاع الحالية وانعكاسها على المواطنين من الناحية الاقتصادية في الداخل السوري وأوضاع اللاجئين السوريين في ولاية كلس والخدمات المقدمة لهم من قبل الحكومة التركية.

ويوم الأحد الفائت دعت عدة مجالس محلية بريف حلب الشمالي كافة الشرائح الاقتصادية للتعامل بالليرة التركية بعد انهيار الليرة السورية.

وتواصل الليرة السورية، مسلسل الهبوط التاريخي، حيث سجل سعر الصرف الدولار الواحد في دمشق 2750 ليرة سورية مساء اليوم الثلاثاء فيما سجل سعر الصرف في الشمال المحرر 2650 ، وسط تحذيرات من هبوط أقوى خلال الأيام القادمة، مع اقتراب موعد تنفيذ عقوبات ضد نظام الأسد وداعميه بموجب "قانون قيصر" الأمريكي.