الأربعاء 2020/05/27

الحرائق تواصل التهام المحاصيل الزراعية في ريفي الرقة ودير الزور

أخمد فوج الاطفاء التابع لفريق الاستجابة الأولية التابعة لمليشيات "قسد" يوم الاثنين الماضي حريقاً نشب في أحد الحقول في قرية الدروبية ٦٠كم شمال-غرب مدينة الرقة.

وقالت المليشيات الكردية في بيان إن الحريق الذي اشتعل في حقل المزارع "علي الجمعة" من قرية الدروبية كان سببه شرارة انبعثت من أحد الجرارات المارة بالقرب منه، نتج عنه احتراق نحو أربعة دونمات من مجمل المساحة المزروعة البالغة أكثر من ١٠٠ دنم.

وأضافت أن سيارتي الاطفاء انطلقتا من مفرزة حزيمة ٢٥ كم شمال الرقة التابعة لفريق الاستجابة الأولية التي أنشئت لتحقيق امكانية الوصول بأقصى سرعة لأماكن الحرائق في المنطقة الشمالية.

وأكدت أن فريق الاستجابة الأولية نشر عدة مفارز له في أرياف الرقة في اتجاهاتها الأربعة، وتعتبر حادثة الحريق هذه هي الثانية من نوعها في غضون شهر بعد حريق كان قد أُخمد في قرية حطين في الخامس من هذا الشهر، وفقاً للمليشيات.

يشار إلى أن الحرائق بريف دير الزور التهمت مئات الدونمات من محاصيل الفلاحين في المنطقة وذلك في سيناريو مشابه لما حدث خلال السنوات التي سيطرت فيها المليشيات الكردية على محافظة الرقة ومنطقة الجزيرة بريف دير الزور الشرقي.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr