الخميس 2020/09/10

الحرائق تصل للمناطق المحررة و”الدفاع المدني” يعلن “الطوارئ”

قالت منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إنها أعلنت "حالة الطوارئ"، بعد وصول حرائق الغابات في مناطق سيطرة النظام إلى بعض المناطق المحررة.

وقال الفريق في بيان نشره، اليوم الخميس، إن عناصره في حالة استنفار وإرسال تعزيزات، بعد وصول الحرائق المتواصلة غرب سوريا منذ نحو أسبوع، إلى أحراش منطقة "جسر الشغور" في ريف إدلب الغربي.

ولفت البيان إلى أن فرق الإطفاء في المنظمة تحاول منع وصول الحرائق إلى المخيمات والمناطق المأهولة، طالباً من سكان تلك المناطق أخذ الحيطة والحذر، في ظل مخاوف من إمكانية انتقال الحرائق إلى مناطق واسعة في الشمال السوري.

وقال "رائد الصالح" مدير منظمة "الدفاع المدني" في تسجيل عام رصده موقع "الجسر" إن وجود الألغام ومخلفات القصف على حدود التماس مع قوات النظام تحول دون وصول فرق الإطفاء إلى بعض مناطق الحرائق، لافتاً إلى زيادة عدد فرق الإطفاء في المناطق التي تتوسع فيها النيران غرب محافظة إدلب.

ومنذ نحو أسبوع التهمت ألسنة اللهب مئات الهكتارات الخضراء في محافظات حمص وحماة والساحل السوري وسط "عجز" النظام عن السيطرة عليها، فيما أشارت صفحات موالية إلى أن تلك الحرائق "مفتعلة" لصالح جهة لم تسمّها.