الخميس 2020/07/09

الجيش الوطني يصد محاولة تقدم لقوات الأسد شرق حلب

صد الجيش الوطني السوري مساء أمس الأربعاء محاولة تقدم لقوات النظام والمليشيات الموالية لها على محاور شرق مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال الفيلق الأول التابع للجيش الوطني السوري في بيان اليوم الخميس، إن مقاتليه صدوا محاولة تقدم لقوات الأسد على محاور بلدات فيخة حمدان و الطميشة و البوحامد شرق مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

من جانبهم قال ناشطون، إن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء الأربعاء بين الجيش الوطني السوري وقوات النظام على محاور بلدات فيخة حمدان و الطميشة و البوحامد شرق مدينة الباب بريف حلب الشرقي استمرت لعدة ساعات، وسط قصف مدفعي متبادل من قبل الطرفين.

ولفت الناشطون إلى أن المواجهات اندلعت بين الطرفين عقب رصد الجيش الوطني السوري مجموعة تابعة لقوات الأسد تحاول التقدم باتجاه منطقة "درع الفرات".

وأوضح الناشطون أن الجيش الوطني السوري تمكن من صد محاولة التقدم وأجبر قوات النظام على التراجع إلى مواقعها السابقة بعد تكبيدها خسائر بشرية ومادية.

وسبق أن رفعت الفصائل العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري من جاهزيتها القتالية في منطقة "درع الفرات" بعد عدة خروقات لقوات الأسد ومليشيات "قسد" في منطقة "درع الفرات".