السبت 2021/02/27

الجيش الوطني السوري يطلق عملية أمنية بمناطق سيطرته بالشمال المحرر

أعلنت وزارة الدفاع في "الحكومة السورية المؤقتة"، عن إطلاق الجيش الوطني السوري، عملية أمنية بمناطق سيطرته في الشمال المحرر.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، أمس الجمعة، إن الجيش الوطني قد استكمل الاستعدادات من أجل "تحسين الوضع الأمني في المناطق المحررة.

وأضافت أن الجيش الوطني السوري بدأ للتو بعملية أمنية وعسكرية ضد الخلايا الإرهابية، وعصابات الجريمة، وأذناب التنظيمات الإرهابية ضمن المناطق المحررة دفاعاً عن أمن أهلنا واستقرارهم.

وأشارت إلى أن شعار الجيش الوطني في الحملة الأمنية سيكون اجتثاث الإرهاب وبسط الأمن والاستقرار والحفاظ على حقوق الإنسان والتقيد بنصوص القانون الدولي، مؤكدة أن الجيش الوطني سيواصل عملياته لغاية تحقيق الغاية المرجوة منها.

وكانت الحكومة المؤقتة، أعلنت قبل أيام، عقد اجتماع مع قادة فيالق الجيش الوطني ومدراء إدارات الشرطة العسكرية والقضاء العسكري، لدراسة الإجراءات الأمنية الواجب اتخاذها في المناطق المحررة من أجل الحد من الأعمال الإجرامية الإرهابية التي تستهدف مواطنينا الآمنين.

وتشهد مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني، تفجيرات واغتيالات بشكل متسارع وشبه يومي راح ضحيتها مئات المدنيين بين قتيل ومصاب، وتشر الأصابع الاتهام فيها إلى المليشيات الكردية.