الأربعاء 2019/04/17

الجيش الحر يقرر منع تصدير المحروقات لمناطق النظام (فيديو)

أعلن الجيش الوطني السوري التابع للجيش السوري الحر أنه قرر إيقاف تصدير مادة المحروقات من معبر "أبو الزندين" شرق حلب إلى مناطق النظام.

جاء لك في بيان مصور نشره الجيش الوطني قال فيه إن تلك الخطوة تأتي بناء على "مقتضيات المصلحة العامة وعملاً بتوجيهات القيادة العامة للجيش الوطني السوري".

جدير بالذكر أن مناطق نظام الأسد تعاني من أزمة حادة في المحروقات، دفعت بسائقي السيارات إلى الانتظار بطوابير طويلة والوقوف ساعات عدة من أجل الحصول على المحروقات.

وكانت سُجلت أمس الثلاثاء حالة وفاة لسائق سيارة خلال انتظاره وصول دوره أمام محطة وقود بمناطق نظام الأسد في مدينة حلب، والتي تعاني على غرار دمشق ومناطق أخرى من أزمة محروقات خانقة.

وذكرت شبكات موالية للنظام أن رجلاً في الأربعين من العمر توفي أمس الثلاثاء، إثر تعرضه لجلطة أثناء انتظاره بسيارته أمام إحدى الكازيات في مدينة حلب.

هذا ولا يزال موالو النظام ينشرون صوراً تظهر جانباً من المعاناة التي لحقت بأصحاب السيارات بسبب نقص الوقود، الأمر الذي ينعكس سلباً على الحياة ويزيد أيضاً من ارتفاع أسعار التوصيلات وبعض المواد الغذائية والخضروات، فيما يعجز نظام الأسد عن توفير المشتقات النفطية، ويجعل المواطن في مناطق سيطرته لا يفكر سوى بطريقة العيش.