الأربعاء 2018/01/17

“الجولاني”بكلمة صوتية… مستعدون لمصالحة شاملة ولم نوقع على أي اتفاقية لتسليم شرق السكة بإدلب

أبدى القائد العام لـ"هيئة تحرير الشام"، أبو محمد الجولاني، مساء الثلاثاء، الاستعداد لتسوية كل الأمور في الداخل السوري؛ بعيدًا عن المشاريع والأجندات الداخلية، والاستعداد لكل ما يصب في مصلحة الساحة الشامية.

وأكد الجولاني، في كلمة صوتية، مساء الثلاثاء، بعنوان "لا يضركم كيدهم شيئا"،أن هيئة تحرير الشام لم تدخل في أي اتفاقيات دولية، ولم تقم بتسليم مناطق للنظام دون قتال ،وأن الهيئة خسرت العديد من مقاتليها في المعارك التي جرت شرق سكة حديد الحجاز، والتي نتج عنها تقدم النظام في ريف حلب الغربي والجنوبي، وريف إدلب الشرقي، وريف حماة الشمالي الشرقي.

وشدد على استعداد الهيئة للتصالح مع الجميع وفتح صفحة جديدة عبر مصالحة شاملة تبدأ بجلسات الصلح وتنفيذ الاتفاقات والتعهدات".

وكرر الجولاني هجومه على الفصائل المشاركة في محادثات "أستانا"، متهما إياها بالتسبب في تراجع الوضع الميداني للثوار في سوريا.

وقال "الجولاني": إن "الروس والإيرانيون نجحوا في إرغام الكثير من الفصائل على تجميد الجبهات ترغيبًا وترهيبًا، وصل الأمر لشن حملات إعلامية على "الهيئة" أمام كل عمل عسكري قامت به وبات العمل العسكري ضد النظام جرمًا يستهل البعض لكشف خطط المعركة".

ووصف "الجولاني" عناصر تنظيم الدولة بـ"رديف للنظام في هجمته وسببًا مباشرًا لسقوط تلك المناطق، وقبل أن تكسر هيئة تحرير الشام شوكتهم أزرهم النظام مرة أخرى بحملته العسكرية على جبهات ريف حماة الشرقي وبتغطية الطيران الروسي".