الخميس 2020/07/02

الثوار يكبدون قوات الأسد خسائر فادحة جنوب إدلب

أفاد مراسل موقع الجسر بمقتل مجموعتين من قوات النظام والمليشيات الموالية لها جنوب إدلب بنيران الفصائل العسكرية أثناء محاولتهما التسلل للمنطقة.

وأوضح مراسل الجسر، أن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء أمس الأربعاء بين الفصائل العسكرية ومجموعة من قوات الأسد والمليشيات الموالية لها، إثر محاولة الأخيرة التسلل على محور معرة موخص قرب بلدة الفطير جنوب إدلب، ما أسفر عن مقتل المجموعة كاملة.

وأضاف المراسل، أن قوات الأسد أرسلت مجموعة ثانية للمحور نفسه بهدف إخلاء قتلى المجموعة الأولى، حيث تمكنت الفصائل العسكرية من التصدي لها وقتل كامل المجموعة الثانية.

ولفت إلى أن قوات النظام قصفت بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ بشكل مكثف قرى وبلدات جنوب إدلب، وطال القصف قرى الفطيرة وكنصفرة و سفوهن بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع التابعة للاحتلال الروسي في سماء المنطقة.

وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع انتهاء اجتماع ثلاثي جمع رؤساء دول تركيا وروسيا وإيران حول سوريا، عبر تقنية الفيديو.

وأمس الأربعاء صدت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري هجوماً لقوات النظام والمليشيات الموالية لها على محاور "الرويحة" بريف إدلب الجنوبي.

وتعد هذه محاولة التقدم هذه السابعة لقوات النظام خلال أسبوع جنوب إدلب، وجميعها باءت بالفشل بعد صدها من قبل الفصائل الثورية.

وشنت قوات النظام والاحتلال الروسي عمليات متفرقة في المناطق المحررة بالأيام والأسابيع الماضية، شملت قصفاً جوياً ومدفعياً فضلا عن عدد من محاولات التقدم، وذلك في خرق لاتفاق موسكو الموقع بين تركيا وروسيا في 5 آذار الماضي، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين ونزوح الآلاف.