الثلاثاء 2016/02/16

الثوار يطلقون معركة جديدة في القنيطرة ودرعا تحت عنوان “وإن عدتم عدنا”

سقطَ شهداءُ وجَرحى أغلبُهم أطفالٌ في بلدةِ العالية بريفِ درعا، جرَّاءَ قصفِ طيرانِ العدوانِ الروسيّ مدرسةً في البلدة، كما سقطَ شهيدانِ في مدينةِ إنْخل بغاراتٍ مماثلة، وطالَتِ الغاراتُ مدنَ بصرى الشام وداعل ونوى وجاسم وبلدتي صَيدا والحارة، وتلي المال وعنتر، بينما قصفتْ قواتُ النظامِ بالمدفعيةِ الثقيلةِ قريةَ كفرْناسج.

بالمقابل .. قصفَ الثوارُ بقذائفِ المدفعيةِ وراجماتِ الصواريخ معاقلَ النظامِ في تل قرين بمنطقةِ مثلثِ الموت وحققوا إصاباتٍ في صفوفِهم.

يأتي ذلك بعدَ أنْ أعلنتْ عدَّةُ فصائلَ عسكريةٍ اليومَ انطلاقَ معركةٍ جديدةٍ تحتَ عنوان " وإن عُدتم عدنا " بريفِ القنيطرة ومثلثِ الموت بريف درعا بهدفِ تحريرِه من قواتِ النظام، وضمَّ الإعلانُ اثنيْ عشَرَ فصيلاً من كتائبِ الثوارِ المقاتلةِ في القنيطرةِ ودرعا.

وعَقِبَ ذلكَ .. اندلعتِ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بينَ الثوارِ وقواتِ النظامِ المدعومةِ بميليشياتِ الدفاعِ الوطنيِّ على أطرافِ تلْ كروم وبلدةِ جبا بريفِ القنيطرة الأوسط، بينما استهدفتْ قواتُ النظامِ بالرشاشاتِ الثقيلةِ والمتوسطةِ بلدةَ الحميدية، فيما ردَّ الثوارُ بقصفٍ بالمدفعيةِ على نقاطِ تمركزِ قواتِ النظام على تلْ كروم وبلدةِ جبا.