الثلاثاء 2019/06/18

الثوار يطلقون معركة جديدة ضد قوات الأسد شمال حماة

أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" اليوم الاثنين، البدء بعمل عسكري ضد قوات النظام والمليشيات الموالية لها في ريف حماة الشمالي ضمن المرحلة الثالثة من معركة " الفتح المبين".

وقالت وكالة "إباء" التابعة لهيئة تحرير الشام والمشاركة في معركة " الفتح المبين"، إن الفصائل العسكرية فجرت سيارة ملغمة في مقرات النظام بمنطقة وادي عثمان شمال حماة.

وأضافت أن الفصائل العسكرية تمكنت من تدمير مدفع لقوات الأسد على تلة الشيخ حديد شمال حماة إثر استهدافه بقذيفة مدفعية، لافتة إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الفصائل العسكرية وقوات الأسد على عدة محاور في ريف حماة الشمالي بعد إعلان غرفة عمليات "الفتح المبين" انطلاق معركة جديدة.

من جانبه قال مراسل الجسر، إن طائرات النظام الحربية شنت عشرات الغارات على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا وقرى الزكاة وأبو رعيدة والأربعين وتل ملح في ريف حماة الشمالي.

يذكر أن الثوار أعلنوا يوم 7 حزيران الجاري انتهاء المرحلة الأولى من المعركة ضد قوات النظام والمليشيات الموالية له بريف حماة، والبدء بمرحلة جديدة تحت مسمى "الفتح المبين".

وسبق أن علن جيش العزة التابع للجيش السوري الحر تحرير بلدة تل ملح بريف حماة يوم 6 حزيران الجاري، بعد اشتباكات مع قوات النظام ضمن معركة كسر العظم.