السبت 2017/08/26

الثوار يصدون هجوما عنيفا لقوات النظام على عدة مواقع في البادية الشامية

صد الثوار محاولة تقدم لقوات النظام على منطقة وادي محمود شرق محافظة السويداء و منطقة الفكة شرق دمشق في البادية السورية .

حيث تشهد البادية الشامية معارك عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى في محاولة للأخير للتقدم على المناطق التي تخضع تحت سيطرة الثوار .

و في حديث خاص لقناة الجسر أفاد "سعد الحاج" الناطق الإعلامي لجيش أسود الشرقية بأن قوات النظام ومليشاته الطائفية يحاولون منذ الصباح التقدم على منطقة وادي محمود و الفكة في البادية الشامية مستخدمين كامل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

و أكد "الحاج" أن الثوار تصدوا لهذه المحاولةو تمكنوا من تكبيد النظام خسائر فادحة في الأرواح العتاد .

وقال "مراسلنا في البادية الشامية" إن قوات النظام تصعد من قصفها على مناطق البادية الشامية ومخيم حدلات على الحدود السورية الأردنية بغارات من الطيران الحربي وقذائف المدفعية الثقيلة بغية الضغط على كتائب الثوار العاملة في البادية .

و في تصريح آخر "أفاد محمد القاسم و هو من سكان هذه المخيمات بأن المعارك الدائرة بين الثوار وقوات النظام وسيطرة النظام على أغلب طرق ومناطق البادية تسببت في انقطاع طرق إمداد المخيمات من الشمال السوري .

و أكدا "القاسم" أن سكان المخيمات يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية و الأدوات الطبية ومياه الشرب و أضاف "القاسم" أن مخيمات حدلات و الركبان يقطن بهم مايقارب الـ 70 ألف مدني مهجرين من عدة مدن وبلدات سورية .

"يذكر" أن هذه المخيمات الصحراوية طرقها سالكة تماماً الى الحدود الأردنية ولكن الحكومة الأردنية لاتسمح للمنظمات الإنسانية بإدخال المواد الغذائية أو الطبية لإنقاذ الآلاف من المدنيين المتواجدين في المخيمات الصحراوية المقطوعة عن الطعام والماء والدواء منذ عدة شهور وبشكل يومي يُناشد المدنيون المنظمات الإنسانية بأن تضغط على الحكومة الأردنية لتسمح لهم بإدخال المواد الغذائية والأدوية الطبية قبل وقوع كارثة إنسانية بحق الـ 70 ألف مدني قاطن في المخيمات الصحراوية .