الثلاثاء 2020/06/30

الثوار يصدون خامس محاولة تسلل لقوات الأسد جنوب إدلب خلال أسبوع

للمرة الخامسة خلال أسبوع تمكنت الفصائل العسكرية من صد محاولة تسلل جديدة لقوات النظام والمليشيات الموالية لها على محور بمنطقة شحشبو جنوب إدلب فجر اليوم الثلاثاء.

وقال مراسل الجسر، إن مواجهات اندلعت بين الفصائل العسكرية من جهة وقوات النظام والمليشيات الموالية لها من جهة ثانية بعد محاولة الأخيرة التسلل على محور قرية فليفل في جبل شحشبو بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المراسل أن الفصائل العسكرية تمكنت من صد محاولة التسلل وأجبرت قوات النظام والمليشيات الموالية لها على التراجع إلى مواقعها السابقة، دون تغيير في خارطة المنطقة.

ولفت المراسل أن الفصائل العسكرية دمرت مساء أمس الإثنين جرافة لقوات النظام على محور كفر بطيخ بريف إدلب الشرقي بعد استهدافها بصاروخ م.د.

وأمس الاثنين قصفت قوات النظام والمليشيات الإيرانية بقذائف الهاون وبشكل متعمد

محيط النقطة العسكرية التركية في قرية شنان بريف إدلب الجنوبي.

وتعد هذه المحاولة الخامسة لقوات النظام خلال أسبوع للتقدم جنوب إدلب، إذ حاولت قوات الأسد مساء الاثنين التسلل على محور الفطيرة بريف إدلب الجنوبي، إلا أن الفصائل الثورية صدت محاولة التسلل وكبدت القوات المهاجمة خسائر بشرية ومادية.

وشنت قوات النظام والاحتلال الروسي عمليات متفرقة في المناطق المحررة بالأيام الماضية، شملت قصفاً جوياً ومدفعياً فضلا عن عدد من محاولات التقدم، وذلك في خرق لاتفاق موسكو الموقع بين تركيا وروسيا في 5 آذار الماضي.