الأربعاء 2015/08/26

الثوار يحررون قرى في سهل الغاب ويقصفون مطار أبو الضهور العسكري

تمكن الثوار في جيش الفتح من استعادة السيطرة على قرى المشيك والزيارة وتل واسط والمنصورة وحاجز التنمية بسهل الغاب في ريف حماة الغربي بعد اشتباكاتٍ عنيفةٍ دارت مع قوات النظام، حيث قتل الثوار عدداً منهم كما دمروا دبابة وعربة شيلكا على جبهة البحصة شمال جورين بصاروخ كونكورس.

 

وفي إدلب دارت اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين الثوار وقوات النظام في محيطِ مطار أبو الظهورِ العسكري تمكن الثوار خلالها من السيطرة على عدة مبان داخل المطار في حين ردت قوات النظام بإطلاق صاروخي أرض أرض على محيطه، كما استهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة قرية كفرعويد وقرى جبل الزاوية.

 

وفي الريف الشمالي لحلب تمكن الثوار من السيطرة على تلال استراتيجية في محيط قرية باشكوي وعدد من المباني فيها ضمن المعركة التي تم إطلاقها أمس، مستهدفين معاقل النظام بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، أدى إلى مقتل عدد من عناصر النظام وأسر آخرين وتدمير دبابتين و اغتنامِ بعض الأسلحة.

 

وفي المقابل ارتكب طيران النظام الحربي مجزرة في بلدة حطلة بريف دير الزور شرق سوريا ، ارتقى فيها عدد كبير من الشهداء إثر قصف السوق التجاري للبلدة بستِ صواريخ فراغية ما خلف دماراً في الأبنية السكنية للمدنيين.