السبت 2021/01/09

التحالف ينقل معتقلي تـ.ـنظيم الـ.ـدولة من سجن غويران إلى سجن الشدادي

نقل التحالف الدولي بالتعاون مع المليشيات الكردية مجموعة كبيرة من سجناء تنظيم الدولة من سجن الثانوية الصناعية بحي غويران في الحسكة، إلى مدينة الشدادي جنوب المحافظة.

 

وقل موقع "الخابور" إن التحالف الدولي نقل على مدار اليومين الماضيين قرابة (100) سجين من تنظيم الدولة المعتقلين في سجن الثانوية الصناعية بمدينة الحسكة إلى سجن كامب البلغار شرق مدينة الشدادي.

 

وأوضح "الخابور" أن أغلب السجناء الذين تم نقلهم إلى مدينة الشدادي، من الجنسية العراقية وتم نقلهم وفق لوائح أسمية تم تجهيزها مسبقاً، موضحاً أن التحالف يسعى إلى تقسيم السجناء بهدف منع أي عمليات استعصاء أو فوضى داخل السجون التي تقوم ميليشيات " قسد" بإدارتها.

 

وأضاف الموقع المحلي أن مدينة الحسكة شهدت خلال اليومين الماضيين، تحليقاً لطيران الأباتشي الأمريكي، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية لمليشيات " ب ي د" إلى داخل سجن غويران.

 

يشار إلى أن مصادر إعلامية أفادت في نيسان العام الماضي بأن قوات التحالف الدولي تسعى لإقامة معتقل "غوانتانامو" جديد بسوريا، وذلك في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكر موقع "الخابور" أن معدات غير عسكرية مقدمة من التحالف الدولي وصلت إلى منطقة الشدادي، لصالح ميليشيا "ب ي د" الانفصالية، بهدف مساعدتها في بناء معتقل كبير لعناصر تنظيم الدولة.

وأكد الموقع أن الولايات المتحدة تعتزم إنشاء معتقل كبير لعناصر التنظيم الذين سلموا أنفسهم للميليشيات الكردية، يشبه معتقل "غوانتانامو" السيء الصيت، مشيراً إلى أن المعتقل يتكون حالياً من ثلاثة قطاعات مجهزة بغرف اسمنتية وزنزانات صغيرة تحتوي بداخلها على نحو (3000) مقاتل غالبيتهم من تنظيم الدولة.

ويؤكد الموقع أنه سيتم نقل سجناء من سجون المليشيات الكردية إلى المعتقل الجديد بالشدادي، كما تم خلال العام الماضي نقل جرحى من عناصر تنظيم الدولة الذين سلموا أنفسهم في الباغوز بريف دير الزور إلى المعتقل.