السبت 2018/11/24

التحالف يقصف مناطق تنظيم الدولة بريف ديرالزور والأخير يتقدم في البحرة

أفادت مصادر محلية للجسر أن تنظيم الدولة سيطر على أجزاء من بلدة البحرة في ريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكات مع المليشيات الكردية الانفصالية.

وأضافت المصادر أن هذا التقدم يأتي بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا "قسد" تمكن التنظيم خلالها من قتل وأسر عدد من عناصر المليشيات، خلال عملية تسلل على الخطوط الخلفية عن طريق البادية الشمالية للبلدة، في حين شنت مقاتلات التحالف الدولي عدة غارات طالت أطراف البحرة ومدينة هجين شرق المحافظة.

كما بث التنظيم على معرفاته مقطعا مصورا يظهر فيه أسرى من المليشيات الكردية بينهم عنصر من الطائفة الآشورية، وخمسة آخرين من أبناء العشائر في الرقة ودير الزور.

وكان تنظيم الدولة قال أمس إنه قتل تسعة عشر عنصرا من المليشيات الكردية وأسر آخرين خلال هجومين في قرية البحرة ومحيط قرية الكشمة بريف دير الزور الشرقي.

ويأتي هذا بعد يوم من مقتل ستة مدنيين من عائلة واحدة بمجزرة ارتكبتها مقاتلات التحالف الدولي في قرية الشعفة بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد ناشطون أن القصف طال الأحياء السكنية في القرية الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، ويأتي هذا استمرارا لمجازر التحالف الدولي خلال الأيام الأخيرة، والتي قتل فيها أكثر من مئتي مدني بينهم مئة وثمانية وستون طفلا.