الأربعاء 2020/02/12

التحالف: قمنا بالرد على نيران أطلقت على دوريتنا بريف الحسكة دفاعاً عن النفس

أكدت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، استهداف إحدى دورياتها في منطقة القامشلي في ريف الحسكة بسوريا، قرب نقطة تفتيش تابعة للنظام السوري.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات التحالف العقيد مايلز كيكنز، في بيان نشره عبر حسابه في تويتر: "بعد سلسلة من التحذيرات ومحاولات خفض التصعيد تعرضت الدورية لنيران الأسلحة الصغيرة من أشخاص مجهولين".

وأضاف كاغنز أن قوات التحالف قامت بالرد على النيران "كمحاولة للدفاع عن النفس"، وأشار إلى أن الحادثة قيد التحقيق وأن الدورية عادت إلى القاعدة العسكرية.

وكان أحد عناصر مليشيات الدفاع الوطني التابع لنظام الأسد قتل صباح اليوم برصاص القوات الأمريكية في قرية خربة عمو شرق مدينة القامشلي، خلال مواجهات دارت بين الطرفين بعد اعتراض الحاجز بالتعاون مع الأهالي بمحاولة منع مرور الدورية الأمريكية من دخول القرية.، وفق مصادر محلية.

من جهتها قال وكالة سانا التابعة للنظام إن القوات الأمريكية انسحبت من قرية خربة عمر بتغطية جوية من الطيران الأمريكي، مضيفة أن اشتباكات مباشرة بالأسلحة الخفيفة بين من زعمت أنهم أهالي قرية خربة عمو القوات الأمريكية، بعد أن قصفت المقاتلات الأمريكية القرية بـ 3 غارات جوية.