الجمعة 2020/06/19

التحالف الدولي: قانون ”قيصر“ لا يعرقل وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري

أكدت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة أن العقوبات المفروضة بموجب قانون ”قيصر“ على نظام الأسد وداعميه لا تعرقل وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

وقال المتحدّث باسم التحالف الدولي في سوريا مايلز كاكينز في سلسلة تغريدات على تويتر أمس الخميس، إن عقوبات وزارة الخارجية والخزانة الأمريكية، لا تعيق أنشطة الاستقرار الخاصة بالتحالف الدولي في شمال شرق سوريا.

وأوضح "كاكينز" أن دول التحالف تبرعت بمبلغ 41 مليار دولار أمريكي، للمجتمعات والعائلات المتضرّرة من تنظيم الدولة وجرائم الحرب في سوريا.

 

 

 

ويوم الأربعاء الفائت أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو فرض عقوبات على 39 شخصية وكيانا من بينها بشار الأسد وزوجته بموجب قانون قيصر بعد دخوله حيز التنفيذ.

وحسب رويترز قال بومبيو إن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس فرض عقوبات أكبر على نظام الأسد، ولن تتوقف حتى يوقف "حربه الوحشية" على الشعب السوري.

وكانت السفارة الأمريكية في دمشق أكدت على صفحتها الرسمية في موقع فيس بوك الثلاثاء الفائت دخول قانون العقوبات "قيصر" حيز التنفيذ، مضيفة أن واشنطن تواصل التزامها بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا.

جدير بالذكر أن القانون المسمى "قيصر" هو نسبة إلى ضابط انشق عن نظام الأسد وسرب آلاف الصور لمعتقلين قضوا تحت التعذيب في سجون نظام الأسد، وصاغت الولايات المتحدة قانوناً باسمه لمحاسبة النظام وداعميه وإجبار النظام على الحل السياسي.