الأثنين 2021/08/02

التحالف الدولي: سنواصل دعم “قسد” لمكافحة داعش

قال قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي الجنرال الأميركي باول كالفيرت إن التنظيم هُزم عسكرياً في سوريا، مشيراً إلى أن التحالف حقق إنجازات عديدة بالتعاون مع مليشيا قسد.

 

وقال كالفيرت خلال المؤتمر الصحافي السنوي لقسد في مدينة الحسكة، إن "خلافة داعش المزعومة لم يعد لها وجود"، مضيفاً أن التحالف حقق "النجاح" في ثلاثة مجالات أولها إقامة مراكز إيواء للنازحين. وتابع أن المجال الثاني يتمثل في رفع الوعي الدولي حول المشاكل التي يواجهها الأهالي في شمالي شرق سوريا، أما الثالث فهو دعم عناصر قسد للاستمرار في مكافحة التنظيم.

 

وكشف كالفيرت أن بريطانيا قامت باستثمار 20 مليون دولار في توسيع سجن الحسكة، على أن تنتهي الأعمال في شهر أيلول/سبتمبر، لافتاً إلى أن التحالف الدولي والعديد من قادة العالم مُلتزمون بدعم "قسد" في محاربة داعش.

 

بدوره، قال القائد العام لمليشيا "قسد" مظلوم عبدي إن التعاون سيستمر مع التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، لافتاً إلى أن داعش لا يزال التهديد الأكبر في شمالي شرق سوريا.

 

جدير بالذكر أن مليشيا "قسد" حصلت ولا تزال على الدعم الدولي بذريعة محاربة داعش من أجل تمرير مشاريعها الانفصالية، حيث كانت تعتزم سلخ الشمال السوري لإنشاء "كيان مستقل"، لكنها فشلت بذلك لأسباب عسكرية جراء عمليات درع الفرات وغصن الزيتون، وكذلك لعدم وجود دعم من التحالف الدولي بذلك.