الثلاثاء 2020/04/28

الاعتصامات تعرقلها.. دورية سادسة “مختصرة” بين القوات التركية والروسية بإدلب

سيرت القوات التركية والروسية الدورية المشتركة السادسة على الطريق الدولي "إم 4" في محافظة إدلب، وبشكل مختصر على غرار الدوريات الخمس الماضية، وذلك بسبب الاعتصامات على الطريق الدولي.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان اليوم الثلاثاء، إن الدورية جرى تسييرها بمشاركة قوات برية وجوية من الطرفين التركي والروسي.

وقال مراسل الجسر إن الدورية تم تسييرها من الترنبة وصولاً إلى النيرب شرقي إدلب فقط.

يأتي تسيير هذه الدورية بعد توتر شهده الطريق الدولي في النيرب شرق إدلب قبل يومين، وذلك بعد محاولة الجيش التركي إزالة الاعتصام تمهيداً لتسيير الدوريات.

وكان الجيش التركي ألقى أمس الاثنين بواسطة الطائرات المسيرة منشورات فوق إدلب يؤكد فيها وقوفه إلى جانب السكان، ويدعوهم لمساعدته في تسيير الدوريات بين القوات التركية والروسية على الطريق الدولي حلب اللاذقية المعروف بـ m4 .

اقرأ أيضاً..الجيش التركي يؤكد وقوفه مع أهالي إدلب ويوصيهم بعدة أمور لضمان الاستقرار

وجاء في المنشورات التي ألقتها المسيرات التركية: " إخواننا الأعزاء في إدلب، الجيش التركي دائماً معكم وسخر كل إمكانياته من أجلكم، وقدم العديد من الشهداء للحفاظ على أرواح وممتلكات أهالي إدلب، تركيا تعمل دائماً لضمان الاستقرار التام".

وجاء في المنشورات أيضاً "هدفنا منع أي اجتياح عسكري على إدلب وإعادة المدنيين الذين اضطروا للنزوح من منازلهم، وإحياء الحياة الاقتصادية في المنطقة من خلال فتح طريقي إم 4 وإم 5".