الأحد 2019/12/29

الاحتلال الروسي يطرد قوات “الفرقة الرابعة” من مدينة دوما

منعت الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال الروسي، أواخر الأسبوع الفائت، قوات "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام، من التمركز في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

وقال موقع "صوت العاصمة"، إن قوات "الفرقة الرابعة" استولت مؤخراً على مستودعات تجارية على طريق مسرابا – دوما، بهدف إنشاء نقطة عسكرية فيها.

ولفت الموقع إلى أن "الشرطة العسكرية" الروسية، أرسلت دوريات فور وصول قوات "الفرقة الرابعة" إلى مدينة دوما، بهدف منع منعها من إنشاء نقطتها العسكرية على طريق مسرابا – دوما

وأضاف "صوت العاصمة" أن مشادات كلامية نشبت بين قوات الاحتلال الروسي وضباط وعناصر "الفرقة الرابعة"، انتهت بطرد الأخيرة من المنطقة بشكل نهائي، ومنعهم من التمركز في دوما.

وتزامن طرد "الفرقة الرابعة" مع استقدام تعزيزات روسية إلى مدينة دوما، وتسيير دوريات على امتداد شارع حلب وسوق الجلاء ومقبرة دوما والمشفى الوطني ومحيط المسجد الكبير، فضلاً عن نشر حواجز في محيط المدينة.

وسيطرت قوات النظام على مدينة دوما في الغوطة الشرقية، في شهر نيسان عام 2018، عقب اتفاق تسوية قضى بتهجير فصيل "جيش الإسلام" والأهالي الرافضين الخضوع لاتفاق "التسوية" نحو الشمال السوري.