الجمعة 2019/04/26

الاحتلال الروسي يرتكب مجزرة بريف حماة

ارتكبت مقاتلات الاحتلال الروسي اليوم الجمعة مجزرة في ريف حماة المحرر بعد وقت قصير من انتهاء الجولة 12 من محادثات أستانا.

وأفاد مراسل الجسر بمقتل 7 مدنيين وإصابة آخرين بقصف جوي لمقاتلات الاحتلال الروسي على قرية تل هواش في ريف حماة الشمالي الغربي، مشيرا إلى أن هناك أنباء من داخل القرية بأن اثنين من الضحايا السبعة لا يزالان على قيد الحياة بعد أن تم إسعافهما إلى النقطة الطبية بالمنطقة.

وذكر مراسلنا أن المقاتلات الروسية شنت غارات عديدة على قرية الشيخ ادريس في ريف حماة، إضافة إلى قرى الموزرة وكفرعويد ومناطق أخرى في ريف ادلب الجنوبي.

هذا وتسبب تصعيد النظام والاحتلال الروسي بإلغاء صلاة الجمعة في العديد من المساجد في الشمال المحرر.

وفي وقت سابق أمس قتل مدني بقصف لقوات الأسد على منازل سكنية في قرية الكندة في ريف إدلب الغربي، كما طال قصف صاروخي مخيم حرش بينين بالمنطقة المجاورة.

يأتي تصعيد الاحتلال الروسي بعد ساعات قليلة من انتهاء الجولة 12 من محادثات أستانا في العاصمة الكزخية، وشدد البيان الختامي على التمسك باتفاق "سوتشي" الذي ينص على ضرورة وقف إطلاق النار.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، أكد أن الضربات الجوية الروسية في إدلب ستستمر.

جاء ذلك في تصريح له خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء اليوم الأول من محادثات أستانا في العاصمة الكازاخية نور سلطان أمس الخميس 25، زعم فيه أن الضربات تستهدف من وصفهم "إرهابيين"، مضيفا: "التخطيط لعمليات مستقبلية في المنطقة سينفذ بعد أخذ العنصر المدني بعين الاعتبار "على حد زعمه، وذلك في تجاهل لمقتل عشرات المدنيين بالضربات الروسية مؤخرا في الشمال المحرر.

ويستمر نظام الأسد بخرق اتفاقي خفض التصعيد والمنطقة منزوعة السلاح، وفي بعض الأحيان تشارك قوات الاحتلال الروسي بالخروقات، الأمر الذي أوقع عشرات الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح، كما تتجاهل قوات النظام وروسيا تسيير الجيش التركي دوريات في المنطقة منزوعة السلاح، وتشن ضربات مكثفة.