الأربعاء 2021/05/05

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق عدة في الساحل السوري

أعلن نظام الأسد تعرض مناطق تحت سيطرته لقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء.

 

وقالت وكالة سانا الناطقة باسم النظام إن الطائرات الإسرائيلية شنت هجوماً على بعض النقاط في المنطقة الساحلية، مشيرة إلى أن القصف استهدف مستودعاً مدنياً للمواد البلاستيكية في ريف اللاذقية.

 

وأضافت سانا أن "الدفاعات الجوية" تصدت لصواريخ إسرائيلية استهدفت مناطق الحفة باللاذقية ومصياف غرب محافظة حماة، مشيرة إلى أن القصف  أدى إلى مقتل مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل ووالدته في حصيلة أولية إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية.

 

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت في 8 نيسان الماضي هجوماً ضد مناطق تحت سيطرة نظام الأسد في دمشق.

 

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام إن "الدفاعات الجوية" لدى النظام تصدت لهجوم إسرائيلي بالصواريخ على بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، زاعمة أنها أسقطت معظم الصواريخ المعادية.

 

ولفتت إلى أن الهجوم تم برشقات من الصواريخ من الأراضي اللبنانية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، من دون أن تذكر ماهي النقاط، مشيرة إلى أنه أسفر عن إصابة 4 من قوات النظام، ووقوع بعض الخسائر المادية.

 

 

وعادة ما يشن الاحتلال الإسرائيلي هجمات جوية أو صاروخية ضد مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب وريف حمص الشرقي، في إطار "الحرب على النفوذ الإيراني"، وذلك في وقت تمددت فيه المليشيات الإيرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظار قوات الاحتلال، وباتفاقات غير معلنة.