الأثنين 2020/05/18

الأزمة تتصاعد.. “رامي مخلوف” يكذب وزارة اتصالات نظام الأسد

كذّب رامي مخلوف وزارة الاتصالات في حكومة الأسد بعد نشرها إنذاراً رسمياً لشركة "سيريتل" بأنها ستقوم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحصيل الأموال المطلوبة منها، بعد تخلفها عن السداد في الموعد المحدد.

ونشر رامي مخلوف على صفحته في فيس بوك اليوم الاثنين توضيحاً قال فيه: "جواباً على ما نشرته الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على صفحتها الرسمية حول رفض شركة سيريتل موبايل تيليكوم دفع المبالغ المفروضة عليها فإننا نبين عدم صحة ما جاء بهذا المنشور كون شركة سيريتل قد توجهت للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بالكتاب المرفق صورته ربطاً الذي تم تسجيله في ديوان الهيئة تحت الرقم ٤٧٧٧/ح.ن.ق بتاريخ ١٠/٠٥/٢٠٢٠ والذي بينت شركة سيريتل بموجبه استعدادها لتسديد المبالغ المفروضة عليها ومطالبةً الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بموجبه تحديد مبلغ الدفعة الأولى ومبالغ الأقساط الأخرى والفوائد المترتبة عليها".

وأضاف رامي مخلوف في منشوره: "فمن المستهجن أن تقوم الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بنشر عكس ما ورد بمضمون ذلك الكتاب المذكور أعلاه".

وكانت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" التابعة للنظام، نشرت أمس الأحد على موقعها الرسمي، بياناً بعد ساعات من ثالث ظهور لمخلوف قالت فيه إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لتحصيل الأموال من شركة سيريتيل بعد تخلفها عن السداد في الموعد المحدد.

اقرأ أيضاً..إنذار وتهديد.. نظام الأسد يرد “رسمياً” على “رامي مخلوف”

وكانت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" وضعت لشركة "سيريتل" مهلة انتهت بتاريخ 5/5/2020 لسداد "مبالغ مستحقة" تقدر بـ 233.8 مليار ليرة سورية "وذلك لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكلا الشركتين سيريتل و MTN".

يشار إلى أن ابن خال الأسد "رامي مخلوف" يمتلك شركة "سريتيل" تحت عنوان "شركة مساهمة"، فيما يمتلك أكبر عدد من الأسهم في شركة " MTN".