الثلاثاء 2020/04/14

الأردن يعلن إحباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن المنطقة العسكرية الشمالية تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات عبر الحدود السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس الاثنين، عن المصدر قوله إن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت يوم الأحد على إحدى واجهاتها محاولة تسلل شخص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال المصدر إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إلقاء القبض على المشتبه به، وبعد تفتيشه تم ضبط كمية من المواد المخدرة. وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات الأمنية المختصة.

ويفرض الأردن إجراءات أمنية مشددة وقواعد اشتباك صارمة على جانبه من الحدود مع سوريا في ظل الأوضاع على الجانب الآخر من الحدود.

ونهاية الشهر الفائت أحبط الجيش الأردني محاولة لتهريب شحنات كبيرة من المخدرات من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى الأراضي الأردنية.

وكانت قوات النظام والاحتلال الروسي سيطرت على الجنوب السوري في شهر تموز 2017، بعد اتفاق مع فصائل الجيش السوري الحر، وبهذا أصبح الشريط الحدودي مع الأردن بيد قوات الأسد، حيث أعلن الجانبان الأردني والسوري، فتح معبر نصيب الحدودي رسميًا، في 15 من تشرين الأول 2018، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه بسبب الأحداث العسكرية.