الخميس 2020/10/29

اغتيالات جديدة تضرب درعا

اغتال مسلحون مجهولون عنصرين من فصائل "التسويات" في عمليتين منفصلتين، وعنصرا سابقاً في "هيئة تحرير الشام" صباح اليوم الخميس.

وقال موقع تجمع أحرار حوران، إن مسلحين مجهولين اغتالوا "حسن حامد الزعبي" أثناء تواجده في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي.

وأوضح الموقع أن "الزعبي" ينحدر من بلدة المسيفرة شرق درعا، وعمل مؤخراً في فرع "الأمن العسكري" بعد عمله قبل اتفاقية "التسوية" ضمن الفصائل المحلية.

وفي السياق عثر الأهالي بمدينة درعا على جثة شاب يدعى "أبو عثمان" في منطقة الشياح بمحيط درعا البلد وتظهر على جسده آثار طلق ناري.

ولفت موقع تجمع أحرار حوران إلى أن الجثّة تعود لشاب يسكن في حي الأربعين بدرعا البلد منذ سنوات، ويعمل لصالح فرع "الأمن العسكري" عقب "التسوية".

كما اغتال مسلحون مجهولون الشاب"سيف حريذين" في مدينة طفس غربي درعا، وبحسب موقع تجمع أحرار حوران، فإن "حريذين" عنصرا سابقاً في "هيئة تحرير الشام"

وتشهد محافظة درعا هجمات تُنفذ بشكل شبه يومي ضد عناصر بقوات النظام و"المصالحات"، بالتزامن مع توتر ملحوظ بين الطرفين في عدة مناطق بمحافظة درعا، حيث يتهم الأهالي خلايا أمنية تعمل في المنطقة لصالح نظام الأسد وأفرعه الأمنية بالوقوف وراء تلك الهجمات.